تركيا - غازي عنتاب

ميليشيا “قسد” تعتقل قيادياً بارزاً في صفوفها ومصادر لـ “زيتون” تكشف السبب

قسد1

وكالة زيتون – متابعات
اعتقلت ميليشيا “قسد”، مساء أمس الثلاثاء 28 حزيران، أحد القياديين العاملين في صفوفها، بتهمة التعامل مع الجيش الوطني السوري والاستخبارات التركية.

وقالت مصادر عسكرية لـ “وكالة زيتون” إن الأمن العام التابع لميليشيا “قسد” اعتقلت القيادي في صفوقها “باسم جيجان” أثناء مداهمة منزله وسط بلدة “تل السمن”، ونقلته إلى مكان مجهولة.

وأضافت المصادر أن “جيجان” ينحدر من مدينة “تل أبيض” وكان يشغل منصب المسؤول عن النقاط العسكرية، وجميع الحواجز في بلدة “تل السمن” والقرى المحيطة بها، وصولاً إلى بلدة “عين عيسى” شمالي الرقة.

وأشارت المصادر إلى أن ميليشيا “قسد” وجهت له تهمة التعامل مع قياديين في صفوف الجيش الوطني السوري، والاستخبارات التركية.

وفي 24 حزيران، قالت مصادر عسكرية لـ “وكالة زيتون” إن ميليشيا “قسد” اعتقلت 4 من عناصرها من أحد النقاط العسكرية المحاذية لقرية “التروازية” بمحيط بلدة “عين عيسى” شمالي الرقة.

وأكدت المصادر أن الميليشيا اعتقلت العناصر بتهمة التعامل مع قياديين في صفوف الجيش الوطني السوري، والجيش التركي، بالإضافة لتهريب الأسلحة الخفيفة، وساقتهم إلى مدينة الحسكة.

وبين الحين والآخر تشنّ قسد حملات مداهمة واعتقالات في المناطق الواقعة تحت سيطرتها، تطال عدد من عناصرها، بتهمة التعامل مع الجيش الوطني السوري، والاستخبارات التركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا