تركيا - غازي عنتاب

خلوصي آكار: أنقرة لن تتراجع عن العملية العسكرية في سوريا

جنود اتراك جيش تركي 22
وكالة زيتون – سياسي

جدد وزير الدفاع التركي خلوصي آكار التأكيد على أن أنقرة لن تتراجع أو تؤجل العملية العسكرية التي تخطط لتنفذها ضد “قسد” في شمال سوريا.

وقال آكار في تصريحات صحفية اليوم الأحد إن موقف تركيا حيال العملية العسكرية واضح وأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في وقت سابق، وترفض تركيا الجدال في ذلك أو الاستماع لأي حديث لثنيها عنها.

وأضاف أنه “خلال الاجتماعات الثنائية التي أجريناها على هامش قمة الناتو في مدريد لم يتم التطرق إلى تجنب أو تأجيل العملية العسكرية المخطط لها في شمال سوريا، مصممون وعازمون على القيام بذلك في المستقبل. الحمد لله، نحن قادرون على ذلك أيضاً”.

وأشار وزير الدفاع التركي إلى أنه تم “وضع خطط متعلقة بكل ما يجب القيام به، والإجراءات المتعلقة بالعملية وآلية تنفيذها”.

وأردف قائلاً: إن تركيا لا تريد حدوث شيء من هذا النوع وتقوم بإجراءات لتقليل مخاطر أي صراع قدر الإمكان، مشيراً في الوقت ذاته إلى تمسُّك بلاده بالعملية العسكرية.

وأوضح أن معركة تركيا ضد الإرهاب مستمرة شمال سوريا وحيث يوجد الإرهابي يكون هدفاً لقواتنا، ولن نسمح بأي ممر إرهابي من شأنه تشكيل تهديد في جنوب تركيا، ونضال قواتنا مستمر حتى تحييد آخِر إرهابي في شمالي العراق وسوريا.

كما اعتبر أنه “لا يمكن لأحد إخبار تركيا بأنها تفعل شيئاً ضد القانون الدولي خلال عملياتها شمال سوريا”.

وأضاف أن أنقرة “حريصة للغاية وحسّاسة سواء في مراحل التخطيط أو مرحلة التنفيذ”.

كما أوضح أن هناك مضايقات خطيرة ضد القوات التركية في منبج وتل رفعت، في ريف حلب، وتركيا تتابع هذه المضايقات من وجهة نظر الخدمة العسكرية والمسائل التكتيكية والفنية، وإن لديها خططاً تعمل وفقها في سبيل ذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا