تركيا - غازي عنتاب

ضربات جوية غير مسبوقة على مواقع إيرانية في دير الزور

طائرة حربية ميغ
وكالة زيتون – خاص

شنت طائرات حربية مجهولة غارات جوية، الليلة الماضية، استهدفت مواقع للميليشيات الإيرانية في ريف دير الزور الشرقي القريب من الحدود السورية العراقية.

وقال الناطق الرسمي باسم شبكة عين الفرات أمجد الساري، إن الغارات استهدفت مواقع لقوات الأسد وميليشيات إيران على الشريط الحدودي بين سوريا والعراق قرب مدينة البوكمال.

وأضاف الساري في تصريح خاص لـ”وكالة زيتون الإعلامية”، أن انفجارات قوية سمعت في مستودع أسلحة تابع لميليشيا الحشد العشائري في مدينة القائم على الحدود السورية العراقية، ناجمة عن حريق مجهول.

وتداولت صفحات ومواقع إخبارية محلية أنباء عن تدمير 12 مقر ومستودع ذخيرة للميليشيات الإيرانية خلال ضربات جوية مجهولة تعرضت لها على طول الحدود الممتدة بين سوريا والعراق في مدينة البوكمال.

وبين الحين والآخر تتعرض مواقع الميليشيات الإيرانية في المنطقة الشرقية من سوريا لغارات جوية مجهولة تستهدف بشكل رئيسي مستودعات الذخيرة والأسلحة، وتؤدي معظمها إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات.

وبالرغم من عدم تبني أي جهة مسؤوليتها عن تلك الغارات، إلا أن التقارير الاستخباراتية تؤكد وقوف إسرائيل خلفها، وذلك في إطار الحملة العسكرية الجوية التي تشنها ضد الميليشيات الإيرانية والتموضع الإيراني في سوريا منذ سنوات.

تجدر الإشارة إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي قصف خلال الأسابيع القليلة الماضية مواقع لقوات الأسد والميليشيات الإيرانية في القنطيرة وطرطوس ودمشق، وألحق خسائر كبيرة في صفوفها، كان أبرزها تدمير مدرجات مطار دمشق الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا