تركيا - غازي عنتاب

السعودية والولايات المتحدة: القرار 2254 أساس للحل في سوريا

بايدن سعودية
وكالة زيتون – متابعات

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية، تمسكهما بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، كأساس للحل السياسي في سوريا.

جاء ذلك في البيان الختامي المشترك، الصادر عقب اللقاء الذي عقده الرئيس الأمريكي جو بايدن والوفد المرافق له مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان في مدينة جدة.

وشدد الجانبان على التزامهما بالحفاظ على وحدة سوريا واستقرارها ووحدة أراضيها، ودعمهما لجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لإيجاد حل سياسي للنزاع وفق الصيغة الواردة في قرار مجلس الأمن 2254 الصادر في عام 2015.

كما أكدا على ضرورة منع تجدد العنف، والحفاظ على اتفاقات وقف اطلاق النار، والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية دون عوائق إلى جميع السوريين المحتاجين.

ويوم أمس الجمعة وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية تستمر يومين للمشاركة في قمة جدة للأمن والتنمية، بمشاركة زعماء دول خليجية وعربية.

واستقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الرئيس الأمريكي وعقد لقاء معه، كما التقى الأخير الملك سلمان بن عبد العزيز، وبحث معه عدداً من الملفات الثنائية والإقليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا