تركيا - غازي عنتاب

مصادر لـ”زيتون”: قوات الأسد ترسل تعزيزات جديدة لمؤازرة ميليشيا قسد بريفي حلب والرقة

قوات الأسدد
وكالة زيتون – خاص

استقدمت قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها، اليوم السبت 16 تموز، تعزيزات عسكرية إلى مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” في ريفي الرقة وحلب.

وقالت مصادر عسكرية لـ “وكالة زيتون” إن تعزيزات عسكرية تابعة لنظام الأسد، والميليشيات التابعة لها المدعومة من روسيا وإيران، دخلت عبر معبر الطبقة قادمة الفرقة 25 المدعومة من روسيا، ومن كتيبة الصواريخ التابعة لنظام الأسد بمحيط جبل قاسيون، إلى مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” توزعت على خطوط التماس مع الجيش الوطني السوري، بريفي حلب والرقة.

وأضافت المصادر أن التعزيزات تألفت من 45 سيارة عسكرية مختلفة الاحجام، مزودة برشاشات خفيفة وثقيلة، يرافقها 200 عنصر من الفرقة 25، ومن كتيبة الصورايخ، بالإضافة إلى عدد من عناصر الميليشيات الإيرانية المتدربين على سلاح القناصة.

وأشارت إلى أن عدد من السيارات العسكرية التي رافقت التعزيزات رفعت علمي روسيا وإيران، دون أي اعتراض من قبل ميليشيا “قسد” المتواجدين على معبر الطبقة.

ولفتت المصادر إلى أن التعزيزات، توقفت داخل اللواء 93 في محيط بلدة عين عيسى، ومن ثم توجه قسم منها إلى خطوط التماس مع الجيش الوطني في مدينتي (عين العرب، ومنبج)، بريف حلب الشرقي.

وتجدر الأشارة إلى أن نظام الأسد يرسل تعزيزات عسكرية بشكل دوري إلى مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” منذ تصريح الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” حول إنشاء منطقة آمنة على طول الحدود السورية التركية بعمق 30 كيلو متراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا