تركيا - غازي عنتاب

من بينها “تحرير الشام”.. الأردن يضيف 22 فرداً و12 كياناً على “قائمة الإرهاب”

55aaaf735ee30490295ae69f
وكالة زيتون – متابعات

أدرج الأردن 22 فرداً و12 كياناً على القائمة الوطنية المعتمدة، المدرج عليها الأشخاص والكيانات والتنظيمات الداعمة للإرهاب، من بينها “هيئة تحرير الشام” العاملة في إدلب.

وأعلنت وحدة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب أن اللجنة الفنية لتطبيق قرارات مجلس الأمن المتعلقة بالإرهاب وتمويله وتمويل انتشار أسلحة الدمار الشامل، أدرجت الأفراد والكيانات على القائمة الوطنية المعتمدة في الأردن التي يُدرج عليها الأشخاص والكيانات والتنظيمات الداعمة للإرهاب.

وأشارت إلى أن عدد المدرجين على القائمة بعد تحديث القائمة أصبح 32 فرداً و12 كياناً.

وشملت القائمة كيانات عدة، وهي تنظيم داعش، وهيئة تحرير الشام في سوريا (تنظيم القاعدة)، وتنظيم حراس الدين في سوريا، (تنظيم القاعدة)، وكتيبة أنصار التوحيد في سوريا (تنظيم القاعدة)، وكتيبة التوحيد والجهاد في سوريا (تنظيم القاعدة)، وكتيبة أنصار الإسلام في سوريا (تنظيم القاعدة).

وأيضاً كتيبة جند الإسلام في سوريا (تنظيم القاعدة)، وكتيبة الغرباء في سوريا (تنظيم القاعدة)، وكتيبة الألبان في سوريا (تنظيم القاعدة)، وكتيبة أحباء القوقاز في سوريا (تنظيم القاعدة)، وكتيبة الحزب التركستاني في سوريا (تنظيم القاعدة).

ولفتت المصادر إلى أن البنك المركزي أصدر تعميماً إلى البنوك العاملة وشركات الدفع والتحويل الإلكتروني العاملة في المملكة، يطلب فيه العمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة بخصوص قرار اللجنة الفنية لتنفيذ قرارات مجلس الأمن المتعلقة بالإرهاب وتمويله، بعد تحديث القائمة الوطنية للإرهابيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا