تركيا - غازي عنتاب

واشنطن تبحث اللجنة الدستورية السورية مع مبعوث الأمم المتحدة

واشنطن تبحث اللجنة الدستورية السورية مع مبعوث الأمم المتحدة
وكالة زتيون – سياسي

بحث نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي إيثان غولدريتش، مع المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون، ملف اللجنة الدستورية ومستجدات العملية السياسية.

وأفادت السفارة الأمريكية في دمشق بأن غولدريتش تحدث يوم أمس الإثنين، مع بيدرسون لإعادة تأكيد دعم الولايات المتحدة للجنة الدستورية التي يقودها ويمتلكها السوريون وتسهلها الأمم المتحدة”.

كما أشارت في منشور على صفحتها على موقع “فيسبوك” أن المباحثات جاءت “لمناقشة أهمية مشاركة الأطراف في العملية بشكل بنّاء”، وأرفقت صورة من الاتصال الذي جرى عبر تقنية الفيديو.

إقرأ أيضاً: واشنطن تعلن دعم اللجنة الدستورية السورية وتهاجم روسيا

وقبل أيام، أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن دعمها للجنة الدستورية السورية، التي تسعى موسكو لعرقلة أعمالها، مؤكدة أن نظام الأسد وروسيا يقوضان جهود العملية السياسية في سوريا.

وأوضحت السفارة الأمريكية في دمشق، حينها أن غولدريتش، أعاد التأكيد أمام الرئيس المشارك للجنة الدستورية، هادي البحرة، ورئيس هيئة التفاوض، بدر جاموس، على دعم واشنطن القوي للجنة الدستورية وقرار مجلس الأمن رقم 2254.

كذلك أكدت على أن “جهود روسيا والنظام لتقويض الجولة التاسعة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية تظهر عدم اكتراثهم بمستقبل أفضل للسوريين”.

يذكر أن وفد المعارضة إلى اللجنة الدستورية، أعلن قبل أيام، تسلم البحرة رسالة من بيدرسون، تفيد بتأجيل انعقاد الدورة التاسعة، إثر تلقي بيدرسون إخطاراً من نظام الأسد، بأن وفده سيكون مستعداً للمشاركة في المحادثات فقط عندما تتم تلبية الطلبات المقدمة من روسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا