تركيا - غازي عنتاب

حريق يتسبب بوفاة طفلة وإصابة شقيقيها في مخيمات إدلب

حريق مخيم1
وكالة زيتون – متابعات

توفيت طفلة وأصيب شقيقها، اليوم الأربعاء 27 تموز، جراء اندلاع حريق مجهول السبب في مخيم “الكنايس” في ريف محافظة إدلب شمالي سوريا.

وذكر “الدفاع المدني السوري” عبر معرفاته الرسمية، أن الحريق التهم عدة خيام داخل المخيم دون معرفة أسبابه، مشيراً إلى أن فرقه انتشلت جثمان الطفلة وأسعفت المصابين، بعد إخماد المخيم.

وأوضح “الدفاع المدني”، أن هناك مخاطر كبيرة يواجهها الأطفال في مخيمات شمال غربي سوريا، مؤكداً على حقهم بأن تنتهي مأساتهم ويعودوا إلى منازلهم التي هجرهم منها نظام الأسد وروسيا والعيش بسلام”.

من جهته، أعلن فريق “منسقو استجابة سوريا” في إحصائية جديدة عن أعداد الضحايا الذي قضوا نحبهم جراء حرائق اندلعت في مخيمات النازحين شمال غربي سوريا.

وقال الفريق في بيان نشره اليوم، إن الحرائق تجاوزت منذ مطلع العام الحالي إلى 116 مخيماً، تضرر منها أكثر من 143 خيمة، مسبباً وفاة أربع أطفال وإصابة 23 آخرين بينهم سبعة نساء و 11 طفلاً.

وأضاف الفريق أن إجمالي عدد الحرائق المسجلة في المخيمات منذ تشييدها خلال السنوات السابقة، وصل إلى 986 مخيماً تقريباً.

وأوضح أن الارتفاع الكبير بدرجات الحرارة، جعلت من المخيمات محارق جماعية معرضة للاشتعال من خلال بطاريات الإنارة ومواقد الطهي، إضافة إلى عوامل كثيرة تجعل من الحرائق أمراً رائجاً ضمن المخيمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا