تركيا - غازي عنتاب

حكومة نظام الأسد توجه نداء للفنانين المعارضين بالعودة إلى “الوطن”

حكومة الأاسد
وكالة زيتون – متابعات

دعا رئيس مجلس الوزراء في حكومة نظام الأسد، حسين عرنوس، الفنانين السوريين المعارضين للعودة إلى “الوطن”، والمساهمة في إعادة إعمار سوريا.

جاء ذلك في كلمة ألقاها عرنوس ضمن ورشة العمل (الدراما السورية، صناعة فكر ومسؤولية مجتمعية) التي أقامتها وزارة الإعلام ولجنة صناعة السينما والتلفزيون في فندق الشام في دمشق.

ووجه عرنوس خلال كلمته الدعوة لمن هم خارج البلاد ومنهم الفنانون للعودة إلى سوريا والمساهمة في إعادة الإعمار، للاستفادة من “مرسوم العفو” الذي أصدره بشار الأسد مطلع العام الجاري.

وزعم أن حكومة نظام الأسد على استعداد أيضاً لتقديم جميع التسهيلات الإدارية واللوجستية لتعزيز الاندماج المخطط والواعي للقطاع مع بيئته ومحيطه العربي من خلال المؤتمرات والمعارض والمهرجانات المشتركة.

وأثارت تصريحات رئيس حكومة نظام الأسد جدلاً واسعاً بين الموالين على مواقع التواصل الاجتماعي، واصفين الوضع في سوريا بالمزري، نتيجة الأزمات الاقتصادية والمعيشية المتلاحقة.

بينما هاجم بعض المعلقين دعوة عرونس باعتبارها تسمح لعودة فنانين معارضين لنظام الأسد، الذين “شاركوا بسفك الدم السوري”، حسب زعمهم.

يذكر أن عدداً من الفنانين السوريين غادروا البلاد بعد اندلاع الثورية، واختار عدد منهم الوقوف ضد نظام الأسد، مثل عبد الحكيم قطيفان ومكسيم خليل والراحلة مي سكاف، فيما عاد البعض الأخر بعض مضي عدة سنوات وشاركوا في الدراما السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا