تركيا - غازي عنتاب

قرار “غير مسبوق” من السلطات المصرية ضد سفن نظام الأسد

جمارك مصر
وكالة زيتون – متابعات

أفادت مواقع إخبارية مصرية، بأن السلطات المصرية أصدرت قراراً “غير مسبوق” ضد السفن القادمة من مناطق سيطرة نظام الأسد في سوريا، وأيضاً القادمة من لبنان.

وذكر موقع “القاهرة 24″، أن الجمارك المصرية أصدرت قراراً يقضي بتشديد إجراءات الرقابة في المنافذ الجمركية المختلفة، على الحاويات والبضائع القادمة من سوريا ولبنان.

وأشار القرار إلى تشديد الرقابة بالمنافذ الجمركية على الحاويات والبضائع القادمة من سوريا لبنان، من خلال أجهزة الفحص بالأشعة مع كشف ومعاينة الجميع.

وأكد على ضرورة التنسيق مع الأجهزة الشرطية المختصة بمكافحة المخدرات، للتحقق من الأصناف التي يتم ضبطها ويتشبه في كونها مواد مخدرة والتي قد ترد على شكل رسائل، أو بودر، أو قصاصات.

وتحوّل نظام الأسد والميليشيات التابعة له، وخاصة “الفرقة الرابعة” التي يقودها ماهر الأسد، إلى مافيا ضالعة في تجارة المخدرات، تتحكم بمعظم عمليات وصفقات التهريب بين سوريا ولبنان والأردن.

وأصبحت الحدود الأردنية واللبنانية منفذاً هاماً لتهريب المخدرات المصنعة في سوريا، حيث تتمّ عمليات التهريب عن طريق قوات تتبع لنظام الأسد، التي تعمل على تهريب الحشيش والكبتاغون إلى لبنان والأردن ومصر ودول الخليج، وخاصة السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا