تركيا - غازي عنتاب

تطورات جديدة بالسويداء.. وفصائل محلية تهاجم فلول نظام الأسد بالمحافظة

سويداء
وكالة زيتون – متابعات

شهدت محافظة السويداء، صباح اليوم الخميس 11 آب، استنفاراً وتوتراً أمنياً للفصائل المحلية في المحافظة للبحث عن فلول عصابات “راجي فلحوط” التابع لقوات نظام الأسد

وبحسب شبكة “السويداء 24”، فإن الفصائل المحلية توافدت إلى بلدة “قنوات” شمال شرق مدينة السويداء، وفرضت طوقاً أمنياً على أطراف البلدة، بالتزامن مع انتشار مجموعات من أهالي البلدة والفصائل داخل البلدة، بحثاً عن “سليم حميد”، بعد انتهاء أكثر من مهلة تم تقديمها له، لتفكيك مجموعته، وتسليم أسلحته.

واقتحمت الفصائل المحلية منزل “حميد”، ولم تعثر عليه، في حين تم اعتقال أشخاص أخرين، لم تتمكن من تحديد هوياتهم حتى الآن، وفقاً للشبكة.

وتشير المعلومات الأولية إلى انسحابه، ومعه عدد من عناصر مجموعته خارج قنوات، في وقت حصلت انشقاقات داخل مجموعته، وسلّم حوالي 14 عنصراً منهم أسلحتهم، في الأيام القليلة الماضية.

وكانت فصائل محلية منها لواء الجبل، وحركة رجال الكرامة، قد منحت أكثر من مهلة في الأيام الماضية، لـ “حميد”، قائد فصيل قوات الفهد، بتفكيك مجموعته وتسليم سلاحه، بسبب العلاقة التي كانت تربطه مع راجي فلحوط، وتورط فصيله في انتهاكات واسعة.

ورصدت “وكالة زيتون” صوراً نشرتها شبكة “السويداء 24” تظهر انتشار الفصائل المحلية، على رأسها لواء الجبل، وحركة رجال الكرامة، في بلدة قنوات، وتنفيذ مداهمات على بيوت أفراد مجموعة “سليم حميد”، وبعض المزارع في محيط بلدة قنوات.

وأصدرت حركة رجال الكرامة في وقت سابق بياناً قالت فيه، إن عناصر حركة رجال الكرامة تواصل دعم ومؤازرة شباب الجبل، في تمشيط اماكن وتطويق ابنية في بلدة قنوات، للبحث عن فلول العصابات التي عاثت فساداً وهي احد اذرع عصابة المدعو راجي فلحوط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا