تركيا - غازي عنتاب

التحالف الدولي يقدم عرضاً مغرياً للمعارضة السورية

العراق-رئيسي-8-730x438.jpeg
وكالة زيتون – متابعات

كشفت مصادر صحفية عن تقديم التحالف الدولي عرضاً للمعارضة السورية، بخصوص إعادة تقديم الدعم لها مقابل شرط واحد.

وذكرت صحيفة “تركيا” المقربة من حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة أجرى اتصالاً مع المعارضة السورية وأبلغها أن “تركيا ستسلمكم للأسد”.

وبحسب الصحيفة فإن التحالف وعد المعارضة في حال تخليها عن تركيا واتفاقها معه، بمنحها محافظات إدلب وحلب وإقامة دولة مستقلة فيها.

ونقلت الصحيفة عن قائد حضر الاجتماع مع التحالف: “قالوا لنا سنمنحكم إدلب وحماة وحلب، وستكون درعا والسويداء منطقة حكم ذاتي مشتركة بين السنة والدروز، وفي مناطق دمشق وحمص واللاذقية وطرطوس ستقام دولة للنصيريين”.

وأردف: “وقيل لنا في حال رغبتم مستقبلاً بالاتحاد مع مناطق حزب الاتحاد الديمقراطي، فإن الولايات المتحدة وحلفائها سيقدمون لكم كل أنواع الدعم”، مضيفاً: “وسيكونون معنا في موضوع الحصول على الشرعية الدولية”.

وزعمت الصحيفة أن الاحتجاجات التي بدأت بعد التصريح الأخير لوزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو والأحداث التي بلغت حد حرق العلم التركي، أثارتها “جماعات الضغط والقوى المؤيدة لاستمرار الفوضى”.

تجدر الإشارة إلى أن مدن وبلدات الشمال السوري شهدت الأسبوع الماضي احتجاجات شعبية كبيرة رفضاً لدعوة وزير الخارجية التركي للتصالح مع نظام الأسد، وإعلانه عن عقد اجتماع مع فيصل المقداد قبل أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا