تركيا - غازي عنتاب

التحالف يعلن عن هجوم صاروخي على “القرية الخضراء” في دير الزور

قوات التحالف
وكالة زيتون – متابعات

أعلن التحالف الدولي التي تقوده الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، عن تعرض ما يسمى بـ”القرية الخضراء” لهجوم صاروخي في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وأفاد التحالف الدولي في بيان، بسقوط عدة قذائف صاروخية قرب “القرية الخضراء” شرقي سوريا مساء أمس الاثنين، دون أن يسفر عن وقوع إصابات.

وأضاف البيان، أن الصواريخ عرضت المدنيين في المنطقة وبنيتها التحتية للخطر، مشيراً إلى أن عدداً من الصواريخ لم تنفجر وتم استردادها من قبل قوات التحالف وميليشيا “قسد”.

و”القرية الخضراء” اسم يطلقه الأمريكيون على قاعدة أقاموها عام 2018، قرب حقل العمر النفطي بريف دير الزور لحمايتهم وحماية حلفائهم من ميليشيا “قسد” في المنطقة.

من جهته، أكد قائد قوات المهام المشتركة في قوات التحالف الدولي، اللواء جون برينان، أنه “لم تقع أي إصابات ولم يتم الإبلاغ عن أي أضرار جراء الحادث”.

ويأتي هذا بعد يوم من إعلان التحالف الدولي في بيان، عن تعرض قواته لهجوم مماثل في قاعدة التنف شرقي سوريا، لهجوم بطائرت مسيرة.

وأشار التحالف إلى عدم وقوع أي إصابات، معتبراً أن مثل هذه الهجمات “تعرض أرواح المدنيين السوريين الأبرياء للخطر، وتقوض الجهود الكبيرة التي تبذلها قوات التحالف للحفاظ على الهزيمة الدائمة لداعش”، بحسب البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا