تركيا - غازي عنتاب

الجيش الوطني يصد محاولات تسلل لميليشيا قسد على عدة محاور شمالي حلب

جيش وطني
وكالة زيتون – خاص

استشهد عنصر من الجيش الوطني وأصيب آخرين بجروح، مساء الأربعاء 24 آب، كما قتل عدد من عناصر ميليشيا “قسد” وأصيب آخرين بجروح، نتيجة محاولة تقدم للميليشيا على محاور ريف حلب الشمالي.

وقال مصدر عسكري لـ“وكالة زيتون“ إن اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والخفيفة، اندلعت بين الجيش الوطني السوري من جهة، وميليشيا “قسد” من جهة أخرى أثناء محاولة تسلل للميليشيا على محور كفر كلبين بريف حلب الشمالي.

وأضاف أن الاشتباكات أسفرت عن استشهاد عنصر من الجيش الوطني، وإصابة 3 آخرين بجروح، ومقتل وجرح عدد من عناصر الميليشيا لم تعرف حصيلتهم حتى اللحظة.

وأشار إلى أن الجيش الوطني تمكن من صد محاولة تسلل أخرى للميليشيا على محور “حربل” قرب مدينة مارع بريف حلب الشمالي، بالتزامن مع محاولة التسلل الأولى.

وفي سياق متصل، أفاد مراسل “وكالة زيتون” أن ميليشيا “قسد” استهدفت بالصواريخ القاعدة التركية في قرية الغوز غرب مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

وبحسب المراسل، فإن الجيش التركي استهدف بقذائف المدفعية الثقيلة مواقع ونقاط مشتركة بين ميليشيا “قسد” ونظام الأسد غرب مدينة الباب بريف حلب الشرقي، رداً على استهداف الميليشيا لقاعدتهم.

ولفت إلى أن الجيش التركي، استهدف بقذائف المدفعية مواقع ونقاط ميليشيا “قسد” في قرية جطل بريف الدرباسية شمال الحسكة.

وتشهد خطوط التماس شمال سوريا بشكل دوري، اشتباكات بين فصائل الجيش الوطني من جهة، وميليشيا “قسد” أخرى، يتخللها قصف مدفعي متبادل بين الطرفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا