تركيا - غازي عنتاب

اغتيال قيادي سابق في الجيش السوري الحر بريف درعا الشرقي

اغتيال3
وكالة زيتون – متابعات

اغتيل قيادي سابق في الجيش السوري الحر، اليوم الأربعاء، إثر استهدافه برصاص مباشر، من قبل مجهولين بريف درعا الشرقي.

وبحسب “تجمع أحرار حوران” المحلي، فإن مجهولون اغتالوا القيادي جلال الزعبي الملقب (جلال الفريم)، جراء استهدافه بإطلاق نار مباشر في بلدة المسيفرة بريف درعا الشرقي.

وأضاف أن “الزعبي” كان قيادياً سابقاً في إحدى فصائل الجيش الحر، قبيل سيطرة النظام على المحافظة منتصف عام 2018، ويتهم بالتعامل مع فرع المخابرات الجوية.

وفي سياق متصل، أفاد “التجمع” بأن مجهولون استهدفوا أمس الثلاثاء، حافلة عسكرية تابعة لقوات نظام الأسد بالقرب من مفرزة الأمن العسكري، في مدينة نوى غربي درعا، ما أسفر عن إصابة 4 عناصر بجروح متفاوتة.

وفي اليوم ذاته، قتل عنصر من قوات نظام الأسد، يدعى عبد العزيز حيدر عبد الجبار، متأثراً بجراحه التي أصيب بها إثر استهداف سيارة عسكرية تابعة لفرع الأمن العسكري بعبوة ناسفة بالقرب من بحيرة المزيريب غربي درعا، وفقاً للتجمع.

وكان مجهولون قد استهدفوا الإثنين الماضي، سيارة عسكرية تابعة لفرع الأمن العسكري بعبوة ناسفة في بلدة المزيريب غربي درعا، ما أسفر عن إصابة 4 عناصر بجروح متفاوتة.

تجدر الإشارة إلى أن محافظة درعا تشهد بشكل دوري هجمات وعمليات تصفية واغتيالات تطال عناصر قوات الأسد والعناصر السابقين في الجيش الحر، ويتم تسجيل جميع تلك الهجمات ضد مجهول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا