تركيا - غازي عنتاب

تركيا تنشئ نقاطاً عسكرية قرب مواقع قوات الأسد شمال سوريا

SYRIA-TURKEY-RUSSIA-CONFLICT-MILITARY
وكالة زيتون – خاص

بدأت القوات التركية، اليوم الاثنين، بإنشاء نقاط عسكرية لها، بالقرب من خطوط التماس مع قوات نظام الأسد، بريفي إدلب وحلب شمال غربي سوريا، في إطار تعزيز تواجدها العسكري في المنطقة.

وقال مصدر عسكري خاص لـ “وكالة زيتون” إن الجيش التركي بدأ بإنشاء نقطة عسكرية له قرب قرية البارة بريف إدلب الجنوبي، بالقرب من خطوط التماس مع قوات نظام الأسد.

وأضاف المصدر أن الجيش التركي بدأ أيضاً بإنشاء نقطة عسكرية أخرى بالقرب من بلدة تديل بريف حلب الغربي، بالتزامن مع إنشاء النقطة الأولى جنوب إدلب.

وبحسب المصدر فإن النقطة لها أهمية استراتيجية في المنطقة، وأن أهميتها تكمن في رصد المنطقة وتحركات قوات نظام الأسد، وصد محاولاتهم للتقدم والتسلل باتجاه المناطق المحررة.

وكانت القوات التركية، قد أنشأت خلال السنوات الفائتة، عدة نقاط لها بالقرب من خطوط التماس مع قوات نظام الأسد في أرياف إدلب، وحلب، وحماة، شمال غربي سوريا.

ونهاية شهر تموز الفائت، أنشأ الجيش التركي نقطة عسكرية له قرب قرية “سان” جنوب شرقي إدلب، بهدف رصد المنطقة وصد محاولات تقدم قوات نظام الأسد.

يذكر أن الجيش التركي قد انشأ خلال السنوات الفائتة ما يقارب الـ 90 نقطة عسكرية له، في مناطق شمال غرب سوريا، بهدف منع أي تقدم لقوات نظام الأسد على المناطق المحررة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا