تركيا - غازي عنتاب

جرحى وأضرار مادية بقصف مدفعي لقوات الأسد على ريف إدلب

IMG_20221106_132001_723
وكالة زيتون – ميداني

أصيب عدد من المدنيين بجروح، اليوم الأحد، جراء قصف مدفعي مصدره قوات نظام الأسد، استهدف الأحياء السكنية بريف إدلب الجنوبي.

وقال مراسل “وكالة زيتون” إن قوات نظام الأسد قصفت بالمدفعية الثقيلة الأحياء السكنية في مدينة، أريحا بريف إدلب الجنوبي، ما تسبب بإصابة مدنيين اثنين بينهم طفلة.

وأضاف أن مدفعية نظام الأسد قصفت قرى، بينين، ومنطف، ورويحة، وشنان، ومعرزراف، وكنصفرة، وكفر عويد، والحلوبة بريف إدلب الجنوبي.

وبحسب المراسل، فإن قوات نظام الأسد قصفت أيضاً بالمدفعية الثقيلة، الأحياء السكنية في قرى وبلدات، آفس، وسان، وسرمين، ومعارة عليا، ومجيرز، بريف إدلب الشرقي، مخلفة أضرار مادية في ممتلكات المدنيين.

هذا وتعرضت قرى، كفر عمة، وبلنتا، وبحفيس، بريف حلب الغربي، لقصف مدفعي مماثل مصدره قوات نظام الأسد، وفقاً للمراسل.

وأشار المراسل إلى أن فرق الدفاع المدني، توجهت إلى أماكن القصف وقامت بتأمينها، ونقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وكانت قوات نظام الأسد ، قد ارتكبت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، مجزرة مروعة، في مخيمات (مرام، وطن، وادي حج خالد، مخيم محطة مياه كفر روحين، مخيم قرية مورين، مخيم بعيبعة) غرب إدلب، وذلك بعد استهدافها بالقنابل العنقودية المحرمة دولياً.

وأدى القصف إلى استشهاد 8 مدنيين، بينهم ثلاثة أطفال وامرأة، وإصابة أكثر من 75 مدني بجروح متفاوتة.

وتواصل قوات نظام الأسد، قصفها اليومي للأحياء السكنية في المناطق المحررة شمال غربي سوريا، وغالباً ما يسفر ذلك عن سقوط ضحايا وإصابات في صفوف المدنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا