تركيا - غازي عنتاب

غارات جوية تدمر رتلاً للميليشيات الإيرانية في دير الزور.. وواشنطن تعلق

غارات
وكالة زيتون – متابعات

شنت طائرات حربية مجهولة، غارات جوية الليلة الماضية، استهدفت مواقع الميليشيات الإيرانية على أطراف مدينة البوكمال بريف ديرالزور الشرقي، بالقرب من الحدود السورية – العراقية.

وقالت مصادر محلية إن الغارات طالت مواقع قرب البوابة العسكرية الإيرانية، ومحيط البوابة الرسمية، مشيرة إلى مقتل 18 عنصراً من المليشيات الإيرانية بينهم قيادي في الغارات الجوية.

وبث موقع “فرات بوست” المحلي، تسجيلات تظهر استهداف مواقع للميليشيات الإيرانية وقافلة صهاريج دخلت من العراق باتجاه سوريا، وتصاعد أعمدة الدخان من معبر “البوكمال – القائم”، وسط دوي انفجارات متتالية.

وأكد الإعلامي الموالي رضا الباشا أن القصف أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات وإعطاب أكثر من 20 صهريج، محملاً بالمحروقات، كانت متجهة إلى ‎لبنان عبر سوريا.

وفي أول تعليق أمريكي على ذلك، نقلت شبكة BBC عن مسؤول كبير في إدارة بايدن قوله إن هذه الضربات لم تنفذ من قبل القوات الأمريكية، مشيراً إلى أن القيادة المركزية الأمريكية على علم بالانفجارات في المنطقة وتقوم بالتحقيق فيها.

يذكر أن مواقع الميليشيات الإيرانية في محافظة دير الزور شرقي سوريا تتعرض باستمرار لقصف جوي يعتقد وقوف القوات الأمريكية والإسرائيلية خلفه، في حين لا تتبنى أي جهة مسؤوليتها عنه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا